مقاولات

“ديكا” توقع اتفاقا مع “ميد زيد” لتوسيع مصنعها “أطلنتيك فري زون”

وقعت شركة “ديكا مروكو أفريكا“، التابعة للمجموعة الصينية “سيتيك ديكاستال”، الرائدة عالميا في تصنيع الإطارات المعدنية للعجلات، بالتوقيع مع شركة “ميد زيد” التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عقد لإجراء توسيع جديد لمصنعها بالمنطقة الحرة “أطلنتيك فري زون”، على مساحة تراوح 14 هكتار.

ونقل بلاغ لشركة “ميد زيد” أن المشروع يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات البروتوكول الذي تم توقيعه في دجنبر 2017، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، والذي يتضمن استثمارا إجماليا بالمملكة بغلاف 350 مليون أورو.

وقد قامت شركة “ديكا’ بتشييد وحدتين صناعيتين بطاقة إجمالية تقدر بـ 6 ملايين من إطارات المعدنية للعجلات موجهة أساسا للتصدير.

ويقدر الغلاف المالي الذي سيتم استثماره إلى غاية 2020 بـ 260 مليون أورو حيث سيسمح بخلق 1200 منصب شغل إلى غاية 2020.

وتعليقا على الاتفاقية قال بدر لحمودي، المدير العام لشركة “ديكا المغرب”: “لقد استطعنا بناء الشطر الأول من مشروعنا في حدود ثمانية أشهر بأتلنتيك فري زون وقد استفدنا من الدعم والمواكبة اللازمة من طرف شركة “ميد زيد”، لإنجاز هاته الوحدة الصناعية في آجال جد مشجعة”.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع التوسيع المرتقب وحدات صناعية ستهم بإنتاج إطارات معينة للعجلات وكذا إنتاج وصيانة القوالب. ويمكن اعتبار هذا الاستثمار الجديد لشركة “ديكا مروكو أفريكا” تعزيزا للقدرات الإنتاجية لهاته المجموعة وإدماج عمودي لنشاطها حيث سينجم عليه تثنية للغلاف المالي الاستثماري وكذا إنشاء فرص الشغل قارة.

بلاغ الشركة يضيف، أن دينامية التطور هاته تجسد الثقة لهاته المجموعة الصناعية في جودة البنية التحتية ومناخ الاستثمار المتوفر باتلنتيك فري زون وكذا استقرار مقومات التنافسية التي تحظى بها المملكة المغربية رغم الظروف الخاصة التي يعيشها الاقتصاد العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى